ورشة الخط العربي والفنون التشكيلية تتميز في شارع الفن بالمجاردة

صحيفة عسير- سعيد محيا :

تميزت ورشة تعليم الخط العربي والفنون التشكيلية بشارع الفن في مهرجان محافظة المجاردة وذلك للإقبال المتزايد من الشباب والشابات والاطفال وتعلم مهارات الخط العربي ومدارس خطوطه.
صحيفة عسير الإلكترونية التقت الخطاط المبدع سراج العمري والذي حاورته الصحيفة من عدة زوايا تنوعت الاجابة ما بين خبرته الطويلة التي جاوزت الأربعة و الثلاثون عام قضاء منها في تعليم الخط العربي وفنونه إبتداء منذ المرحلة الثانوية وتخرج على يده الكثير من الطلاب الذين تجاوز ستة آلاف بينما لا يزال يتواصل مع عدد ٦٠٠ خطاط من الذين درسوا على يده خلال السنوات الماضية ، وأكد سراج في حديثة أن نسبة كبيرة اليوم تشكل انعدام وجود الخط العربي الجميل بين أوساط الطلاب والطالبات في مدارس وكذلك أوساط الشباب وبعض الموظفين في الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات ويعود السبب وراء التعامل مع الأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها.
وأضاف يجب الاهتمام بمادة الخط العربي وتدريسة في كافة المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي.
وأوضح أن الاب والام يستطيع شراء كراسة تعليم الخط العربي من المكتبات لكي يمارس الأبناء تعلم الخط في أوقات الفراغ لديهم .
كما أضاف انه يوجد مركز عسير لتعليم الخط العربي في مدينة أبها وكل يوم الثلاثاء من كل أسبوع نكون متواجدين هناك من العصر وحتى المساء وهو مركز يوجد فيه العشرات من المدربين في مجال الخط العربي.
وسلطت صحيفة عسير الإلكترونية الضوء مع أولياء الأمور الأطفال في الورشة والتي قدم الشكر والتقدير لمحافظ المجاردة ووكيل المحافظة والقائمين على المهرجان وعن ورشة الخط العربي والفنون التشكيلية تعد تميز جميل يثري الشباب والشابات والأطفال بما هو أفضل للاستفادة أكثر في مجال تعلم الخط العربي والفنون التشكيلية من خلال الورش في ساحة فعاليات شارع الفن بالمجاردة.
فيما أكدت إحدى الزائرات مع اطفالة للمهرجان شارع الفن أن تلك الورش لتعليم الخط العربي والفنون التشكيلية من الفعاليات المميزة والتي تكتشف مواهب وإبداع الأطفال في مرحلة الطفولة وتساعد الاب والام لمعرفة الهواية و الإبداع في المرحلة العمرية للأطفال .

>

شاهد أيضاً

حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (29) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير ــ متابعات قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com