إلغاء النظام الفصلي للثانوي وعودة “الإملاء والخط” للابتدائي

صحيفة عسير – متابعات – يحيى مشافي:

تتجه وزارة التعليم إلى إلغاء النظام الفصلي في المرحلة الثانوية في جميع المدارس ،وتطبيق نظام المقررات بدلًا عنه في الأعوام المقبلة.

يشار إلى أن نظام المقررات، يكون بدراسة سبع مواد في الفصل الدراسي الواحد على الأكثر، مع إمكانية إنهاء المرحلة الثانوية في سنتين ونصف السنة؛ عن طريق دراسة فصلين صيفيين إضافيين، والنجاح من “50” درجة من أصل “100” في أي مادة، كما أنه لا يوجد رسوب في نظام المقررات، فعندما يرسب الطالب في مادة يحملها في الفصل التالي أو في الفصل الصيفي -إن أراد الطالب ذلك-.

من جهة أخرى، تعتزم وزارة التعليم طباعة ثلاثة كتب، للصفوف العليا في المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة لمادة لغتي.

وتشيرالمعلومات  الى أن هناك دراسة وإقتراحات رفعت للوزارة مؤخرًا، لتدريس اللغة العربية في الصفوف العليا والمرحلة المتوسطة، وذلك بتوصية تضمنت طباعة ثلاثة كتب: كتاب اللغة العربية والتواصل اللغوي، وكتاب القراءة والنصوص الأدبية، وكتاب الإملاء والخط.>

شاهد أيضاً

الثانوية (النموذجية) بأبها تحتفل بتخريج طلاب الثالث الثانوي وختام أنشطة المدرسة للعام ١٤٤٧

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي احتفلت الثانوية النموذجية بأبها بتخريج الصف الثالث الثانوي، واستعراض مبادرات …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin