خلال الـ 24 ساعة الماضية: “البيئة ” تسجل 11 إصابة بإنفلونز الطيور في 4 محافظات

صحيفة عسير ــ الرياض

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم السبت، عن تسجيل 11 إصابة مؤكدة جديدة مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن الإصابات جاءت خمس منها في محافظة الأحساء، وأربع في محافظة ضرماء، وإصابة واحدة في محافظة الخرج وأخرى في حوطة بني تميم ، وجميع تلك الإصابات المسجلة كان مصدرها أحواش تربية دواجن تقليدية.

وأضافت الوزارة، أن الفرق البيطرية واصلت في محافظتي الخرج وضرماء إجراءات التخلص الصحي الآمن من ثلاثة مشاريع إنتاج دواجن سبق الإعلان عن إصابتها وتطبيق خطة الطوارئ الخاصة بالمرض على تلك المشاريع والمناطق المحيطة بها.

وأبانت كذلك أن الفرق البيطرية الميدانية تتابع في محافظات الخرج ،وحريملاء، وضرماء، والأحساء، وبريدة، والبكيرية، والدوادمي ، وحوطة بني تميم ، إجراءات التخلص الصحي الآمن من الطيور المصابة في عدد من أحواش التربية التقليدية في محيط المناطق التي تم اكتشاف الإصابة فيها والإعلان عنها، وتنفيذ واستكمال خطة الطوارئ في تلك المواقع.

 >

شاهد أيضاً

عسير تواصل صعودها السياحي وتستهدف أكثر من 3 ملايين زائر

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  تواصل منطقة عسير ترسيخ مكانتها واحدةً من أبرز الوجهات السياحية …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin