“الأحوال المدنية”: غرامة مالية عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية للمرة الثانية

صحيفة عسير ــ متابعات

أوضحت وكالة الأحوال المدنية أنه في حال فقدان بطاقة الهوية الوطنية للمرة الثانية يعرض الشخص لفرض غرامة مالية.

ودعت الوكالة المواطنين في حال فقدان البطاقة للإبلاغ عن ذلك عبر نظام “أبشر”، وحجز موعد إلكتروني عن طريق خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، وإحضار جميع المستندات المذكورة بتذكرة الموعد.

وكان الناطق الرسمي باسم الأحوال المدنية ذكر في وقت سابق أن تكرر حالات فقدان الهوية الوطنية باتت مشكلة تؤرق مكاتب الأحوال المدنية، وذلك بسبب التهاون في الحفاظ عليها.

وأبان أنه إذا فقدت أو تلفت بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للمرة الأولى وأبلغ حاملها عنها يستخرج له بدل فاقد مع أخذ تعهد عليه بالمحافظة عليها، وإذا فقدت أو تلفت للمرة الثانية يستخرج له بدل فاقد بعد دفع غرامة 100 ريال، إذا فقدت للمرة الثالثة يدفع غرامة 300 ريال، وللمرة الرابعة يدفع 1000 ريال، وفي كل مرة تالية يدفع الغرامة نفسها.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير ترفع جاهزية 671 حديقة ومتنزهًا لاستقبال موسم الصيف

صحيفة عسير – سالم عروي : رفعت أمانة منطقة عسير وبلدياتها مستوى الجاهزية لموسم الصيف …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin