وفد من " عسير " يزور منتزه ( يلا ): ” يلا ” واجهة بيشة في المستقبل

 

صحيفة عسير – بيشة : 

تصوير – علي الفرخ ، ورسيل العبدالله :

زار وفد من صحيفة عسير الإلكترونية بمحافظة بيشة مساء أمس الثلاثاء الموافق ١٤٤٢/٤/٢هـ ، منتزه ( يلا ) ، حيث تكون الوفد من :
الزميل حنيف آل ثعيل رئيس التحرير لشؤون المناطق
والزميل ظافر سعدان مدير التحرير ببيشة
والزميل علي الفرخ مشرف قسم التصوير ببيشة
والاستاذ عبدالله راجح
والزميلة سعيده آل ناصر مديرة القسم النسائي ببيشة
والزميلة غيثه آل فايز محررة صحفية بالقسم النسائي ببيشة
وأصغر إعلامية ببيشة الزميلة الطفلة المصورة رسيل العبدالله .

وأثناء وصول الوفد كان في استقبالهم مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة المهندس سالم محمد القرني ، والاستاذ عمر البارقي ، وتجول وفد صحيفة عسير الإلكترونية من الزملاء والزميلات داخل المنتزه الجميل .

حيث قام المهندس سالم القرني بشرح كامل عن منتزه ( يلا) وقال : أن منتزه ( يلا ) تم تدشينه بحضور محافظ بيشة الاستاذ محمد بن سعيد بن سبرة ، وسعادة وكيل الوزارة للبيئة الدكتور اسامة فقيها ، في 18/ 10/ 2018 م ، وأنه مشروع تنموي عملاق له نظرة مستقبلية على مستوى المملكة ، ويعتبر رمز للبيئة وحاضن للحياة الفطرية بشتى أنواعها وللبيئة بجميع مكوناتها من ماء ،وحيوان وهواء ، تربة واشجار ، وكذلك الحياة الفطرية المتعددة أهمية كبرى في حياة الأُمم .

وأشار ” القرني” : أن مشروع ( يلا) بدأ من ١٥/ ٥/ ١٤٣٩هـ بعقد بين وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة ، وبين المؤسسه المنفذة ( جبل طي) ومدة العقد ٣٦ شهراً،
” وبين القرني ” : للوفد مراحل بدء المشروع قائلاً هذا المشروع مرَّ بــ ٦ مراحل على النحو التالي:
-مرحلة أولى مدتها ٦ أشهر تم بها أعمال انشائية
من عمل سياج حديدي ، حفر للأشجار ، تمديدات الشبكة المائية وشبكة الكهرباء ثم بدأ الإستزراع ،والتدشين بحضور محافظ بيشة الاستاذ/ محمد سعيد سبرةوسعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور اسامه فقيهاوذلك في 18/ 10/ 2018م .
-مرحلة الخدمة الزراعية والتي استهدفت زراعة
١٤٠ ألف شجرة منوَّعة مع الخدمة الزراعية المستمرة .
-مرحلة الــ 160 ألف شجرة استزراع
يتم زراعتها في منتزه ( يلا ) الزراعي ( ب ) وفئة ( أ و ب) تدمج في منتزه واحد بمساحة ثمانية عشر مليون متر مربع لاستزراع ثلاثمائة ألف شجرة وعند اكتمال الزراعة سوف يكون هناك تغيير للصورة البصرية للمنتزه للقادمين الى محافظة بيشه من طريق الرين .

“وأكد القرني “: للوفد أن المنتزة سوف يكون متنفساً صحياً لأهالي المحافظة وزوارها ، وصرح لـ ” عسير” بأنه سوف يكون وجهه للنحالين مستقبلاً لما يتمتع به المنتزه من أشجار متنوعة منها الطلح والسدر والسمر والأراك .

وفي ختام الجولة قدم الزملاء والزميلات شكرهم وتقديرهم للمهندس سالم القرني ، والاستاذ عمر البارقي ، على حسن الاستقبال ، وكذلك على ماتم تقديمه من شرح عن جميع مايتضمنه المنتزه .

شاهد أيضاً

ضمن مبادرات السعودية الخضراء..: زراعة عسير: زراعة 500 شتلة في وادي تبالة

صحيفة عسير – حنيف السبيعي: نفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، ممثلاً بمكتب …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin |
grandpashabet |
grandpashabet giriş |
grandpashabet |
grandpashabet giriş