انطلاق البرنامج التدريبي المتكامل لتربية النحل بمنطقة عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

اطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بالتعاون مع جامعة الملك خالد اليوم البرنامج التدريبي المتكامل لتربية النحل, وذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج في مختلف مناطق المملكة. ويستهدف البرنامج اكثر من 1500 متدرب ومتدربة وسيستمر لمدة ثلاثة اشهر. ويهدف البرنامج لتأهيل الشباب للعمل في صناعة تربية النحل وتقديم الدعم المادي والمعنوي والمتمثل تسهيل قروض من صندوق التنمية الزراعية, وتقديم 30 خلية من السلالة المحلية او ما يعادلها من المشاريع الاخرى في مجال تربية النحل, اضافة الى الدعم الفني للخريجين من البرنامج التدريبي الذي سيقوم به نخبة من الخبراء المحليين والدوليين.
وكشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني ان الوزارة قد وضعت خطة تأهيلية لتعزيز وبناء قدرات المتقدمين من الشباب من كلا الجنسين في مجالات تربية النحل وتصنيع وتسويق منتجاته, مشيرا ان البرنامج يشمل ثلاثة اقسام هي برنامج تربية النحل, والبرامج التخصصية في تربية النحل, اضافة الى برامج التنمية البشرية وريادة الاعمال والتسويق, وسوف يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة, بالإضافة الى احقيته في المشاركة في المعارض المحلية والدولية التي ستقام لاحقا ان شاء الله.

شاهد أيضاً

أمانة عسير ترفع جاهزية 671 حديقة ومتنزهًا لاستقبال موسم الصيف

صحيفة عسير – سالم عروي : رفعت أمانة منطقة عسير وبلدياتها مستوى الجاهزية لموسم الصيف …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin