بحضور 500ممارس صحي: المركز السعودي لزراعة الأعضاء يختتم ندوة الوفاة الدماغية والتبرع بالأعضاء


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

اختتمت مساء اليوم الندوة التدريبية الخاصة بالوفاة الدماغية والتبرع بالأعضاء للمارسين الصحيين العاملين في العنايات المركزة وأقسام الطوارئ والتي تم عقدها عن بعد خلال الفترة من 8- 9 فبراير 2021م.

وأوضح مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور محمد الغنيم بأن الأهداف الرئيسية لهذه الندوة تتلخص في اطلاع المتدربين على لمحة تاريخة عن ممارسة التبرع بالأعضاء والأنسجة في المملكة العربية السعودية ومقارنتها بالوضع الحالي ، والتعرف على إجراءات تشخيص الوفاة الدماغية بناءً على الدلائل الإرشادية والبروتوكولات الوطنية،و فهم الفيزيولوجيا المرضية لموت الدماغ وتأثيراته على الأعضاء الأخرى بالإضافة إلى فهم المبادئ الأساسية والإجراءات الإدارية للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة الدماغية.

وفي ختام الندوة قدم مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور محمد الغنيم شكره للمحاضرين ولكافة الحضور متمنياً التوفيق للجميع وأن تحقق هذه الندوة الأهداف المرجوة منها.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض تهيئ موقع رصد تعامد الشمس على مدار السرطان في حوطة بني تميم

صحيفة عسير – حنيف السبيعي:  هيأت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية حوطة بني تميم، …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin