الأهالي يناشدون الجهات ذات الإختصاص باتخاذ الإجراءات العاجلة
 
كلاب ضالة تجوب ” مدراء ” بيشة … خطر يهدد حياة الأطفال !

صحيفة عسير – تقرير – منى آل مطلقة :

أصبحت الكلاب الضالة في المدراء بمحافظة بيشة تشكل خطرا دائما على الأهالي عامة وعلى الأطفال خاصة، إضافة إلى سيرها في الشوارع مما قد ينتج عن وجودها اصطدام المركبات بها مما يتسبب بحوادث وتلفيات لبعض المركبات وأصحابها، ويعاني الأهالي من انتشارها في الشوارع ، مما يسبب خطرا على الطلاب والطالبات أثناء ذهابهم وإيابهم لمدارسهم .

وذكر عدد من الأهالي لـ” عسير ” أن هذه الكلاب الضالة تتنقل في مجموعات ما بين 3 فأكثر ، ونباحها يملأ الأرجاء وتثير الرعب في قلوب الأهالي وخاصة الأطفال، الذين لا يأمنون على حياتهم منها، ويحد من حركتهم خوفاً من تعرضهم للهجمات أو من أن تطال مخالب الكلاب اجسامهم .

وقالت ” أم محمد ” لـ” عسير ” : حياة ابنتي في خطر، كل صباح وفي هذا الوقت ابنتي تذهب للمدرسة تقابلها مجموعة من الكلاب الضالة والتي تتجمع كل يوم وفي كل وقت بشكل مخيف مما يسبب لنا الخطر ، وكذلك لأبنائنا وبناتنا عند ذهابهم للمدرسة وعودتهم منها ، وأن هذه الكلاب تهجم على الضحية على شكل جماعات ، ما يجعل الشخص غير قادر على الدفاع عن نفسه وخاصة في المساء، حيث تكون في قمة توحشها .

وأضافت أم محمد أن ” عواء ونباح ” الكلاب مستمر يقلق الراحة ومصدر إزعاج، لا سيما في أوقات الليل، وطالبت بمتابعة هذه المشكلة وحلها والاهتمام بها والنظر فيها بعين الإعتبار وعدم التهاون بالأمر حتى لايحدث ما لا تحمد عقباه في الأيام القادمة .

كما ذكرت إحدى ساكنات الحي أن تتكاثر الكلاب في المدراء وخاصة أن الأهالي يقومون برمي المخلفات التي تحتوي على بقايا الأطعمة ، تحت الاشجار أو المساحات الخالية والقريبة من الأحياء السكنية ، مما قد تكون سبباً في انتشار الأمراض والروائح الكريهة ، وسبب لتكاثر هذه الكلاب وتعرضها للمارة وهجومها عليهم أو نباحها المزعج .

كما أشار أحد المواطنين أن سكان الحرجة يعانون من الكلاب الضالة ، حيث تعبث بحاويات النفايات التي أمام منازلنا وكذلك من أصوات نباحها طوال الليل وخطرها علينا وعلى أبنائنا في كل الأوقات.

واختتم الأهالي لـ” عسير ” بمناشدتهم للجهات ذات الإختصاص باتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه معاناتهم والتجاوب في حل هذه المعاناة في أقرب وقت ممكن .

شاهد أيضاً

زوار مهرجان صفري بيشة يشيدون بالتنظيم المميز خلال المهرجان

صحيفة عسير  – هدى الشهراني :   أشاد عدد من زوار مهرجان صفري بيشة في نسخته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com