حركية تحتفي باليوم الوطني 94 بمشاركة نحو 700 من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم


صحيفة عسير – مزون العتيبي   :

احتفلت جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” بمناسبة اليوم الوطني 94 للمملكة، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس ناصر بن محمد المطوع ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدعوين ولفيف من المؤثرين ووسائل الإعلام والمهتمين بالشأن الاجتماعي وأ. محمد بن سعد الحمالي المدير التنفيذي ومنسوبي الجمعية، وبمشاركة نحو 700 من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم ، وذلك في مدارس الملك فيصل بحي السفارات .

وتضمن الحفل مجموعة من الفعاليات والأركان المصاحبة التي تحاكي يوم الوطن المجيد ، حيث استقبل المشاركون والضيوف بالحفاوة والتكريم وتقديم الضيافة والقهوة السعودية والمشروبات الساخنة من خلال الركن الترحيبي . وتوزيع أعلام وشالات وطنية على المشاركين وأسرهم .

وتخلل الحفل كلمة للمهندس ناصر المطوع رئيس مجلس الإدرة رحب فيها بالحضور الكريم لتفاعلهم ومشاركتهم في هذه المناسبة العزيزة.
ورفع التهنئة والتبريكات
لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – صاحب السمو الملكي الأمير/محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء ،حفظهما الله ـ وللحكومة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 94 للمملكة .

وقال المطوع نحمد الله سبحانه وتعالى أن من علينا بنعمة الأمن والاستقرار والعيش الرغيد والتلاحم والأخوة بين المواطنين في جميع أرجاء الوطن في ظل حكومتنا الرشيدة .

وأضاف المطوع أن المواطن السعودي حباه الله بالتكريم والمهابة والتقدير في بلده وفي جميع دول العالم ، مما يعكس الحكمة والحنكة لولاة الأمر حفظهم الله حيث جعلوا للمواطن مكانة مرموقة في كل بلدان العالم .

مبيناً أن هذا اليوم المجيد في تاريخ بلادنا المباركة مصدراً للفخر والاعتزاز ، حيث شهد تتويج ملحمة التوحيد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه -، إيذاناً بانطلاق مسيرة الدولة السعودية الحديثة .

سائلاً الله تبارك وتعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يعيد علينا المناسبات السعيدة أعواماً عديدة وأزمنة مديدة .

ثم أقيمت فعالية ” مواهب نجومنا ” استعرض فيها المشاركون مواهبهم الشعرية واللوحات الغنائية الوطنية التي تعبر عن حبهم وولائهم للوطن المعطاء ، إضافة إلى تقديم فنون العرضة السعودية ووصلات من فن السامري والفنون الشعبية الفلكلورية التي تعزز حب الوطن في نفوس المشاركين من ذوي الهمم .

وتوالت فقرات الحفل تباعاً بمجموعة من الفقرات الترفيهية والألعاب والأهازيج الشعبية .

علاوة على معرض مصاحب تحت مسمى “وطن داعم ” احتوى على عدد من الأركان المتنوعة في الموقع لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم بهذه المناسبة السعيدة واشتمل على عدد من أعمال الأسرة المنتجة من إعداد مستفيدات الجمعية كالأطباق الشعبية والمشاريع الصغيرة والفن التشكيلي والأعمال اليدوية ، وكذلك ركن للتسالي .

وتضمن المعرض المصاحب” ركن الطفل ” بمشاركة أبناء الأشخاص ذوي الإعاقة تخلله أنشطة تفاعلية للأطفال كالرسم على الوجه والتلوين لشعار اليوم الوطني والألعاب الهوائية وغيرها .

كما عبر المشاركون عن مشاعر الحب الولاء لوطنهم من خلال لوحة عملاقة شارك فيها الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم .

إلى ذلك فقد قدّم المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس الإدارة تبرعاً قدره 40 ألف ريال تم توزيعه على الأسر المنتجة بمعدل 5 آلاف ريال لكل أسرة مشاركة
حرصاً منه لدعم واستدامة مشاريع أسر حركية وتحسين جودة حياة المشاركات ، والمساهمة بدفع عجلة التنمية ودعم مشاريع ريادة الأعمال التي تساهم بتحقيق الرفاه والحياة الكريمة لهن،ضمن مستهدفات الرؤية الوطنية 2030 .

وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية وتناول طعام العشاء .

شاهد أيضاً

“الخليوي” بمناسبة اليوم الوطني 94: نفتخر ونفاخر بقيادتنا الكريمة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : رفع عضوُ مجلس إدارة جمعية أعمال للتنمية المجتمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com