جامعة الأميرة نورة تُطلق حملة “لأنَّك مسؤول”.. تزامنًا مع اليوم العالمي للأغذية

صحيفة عسير ــ الرياض

أطلقت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم، حملة “لأنَّك مسؤول”، للتوعية بسُبل تقليل الهدر في الأغذية، وكيفية الحفاظ على مأمونية وسلامة الغذاء، وتشجيع منسوبي الجامعة على اتباع نمط استهلاك صحي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأغذية.
وتضمَّنت الحملة ورشة ميدانية وسلسلة من المحاضرات التي ركزت على كيفية تحسين السلوكيات المرتبطة بهدر الأغذية، ابتداءً من التسوّق وطريقة تخزين الأغذية، وحتى التخلص من الفائض من الأطعمة اليومية، إضافة إلى تقديم رسائل توعوية على قنوات الجامعة الداخلية؛ بما يبرز أهمية تقليل الهدر الغذائي، وتحسين أسلوب الاستهلاك.
وشملت الحملة تنفيذ محاضرة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ بهدف تسليط الضوء على أهمية كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية ومن أبرزها “الغذاء”، إضافة إلى الآثار المترتبة على استمرارية سلوك الهدر في الموارد.
ويأتي ذلك ضمن دور عمادة شؤون الطالبات للإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، وبما يتماشى مع أهداف البرنامج الوطني للحدِّ من الفقد والهدر الغذائي في السعودية، وإعادة تدوير الأغذية من خلاله إلى استثمار الموارد الطبيعية بفعالية وكفاءة.

شاهد أيضاً

طائرة الإغاثة السعودية الرابعة تنطلق إلى لبنان

صحيفة عسير -متابعات  غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com