جديد الكتب

• (القول المكتوب.. في تاريخ الجنوب.. الباحة وعسير) مجلد في 605 ص لمؤلفه أ.د (غيثان بن علي بن جريس) أستاذ التاريخ بجامعة الملك خالد تناول مباحث ومشاهدات وقراءات عن منطقتين متجاورتين تزخران بالوثائق والآثار والمعلومات.

يعتبر الجزء الخامس من هذه السلسلة التي بذل فيها جهدا مشكورا من الدراسة والتقصي ليقدمها بين يدي القارئ بطباعة فاخرة وشكل أنيق.

الكتاب يكمل 115 مصنفا ويُبشر بثلاثة من بعده قريبة الصدور (تاريخ جازان الاقتصادي.. الجزء السادس من القول المكتوب في تاريخ الجنوب.. والمسلمون في الصين منذ القرن الثالث إلى العاشر الهجري).

عطاء جم.. وهمة قعساء.. وعزيمة لا تلين لإبراز تاريخ الجنوب ونفض غبار السنين عنه، يستحق (أبو البراء) له وعما سواه من الأسفار التقدير والتكريم.

• لموضوع ذي صلة من إعداد الباحث (محمد بن أحمد معبر) (مواكب الأقلام) قراءات وتعليقات في التاريخ الإسلامي بمكتبة الدكتور (غيثان بن علي بن جريس) العلمية 519 ص طباعة أنيقة.. أهداه إلى رائد من رواد الكتابة عن منطقة عسير بكتابه (في ربوع عسير 1373هـ) محمد عمر رفيع.

أستعرض حياة (غيثان) سيرة ومسيرة وكثيرا مما كتب وشارك فيه من ندوات ومحاضرات ونشاطات متعددة، ومما قاله عن أستاذه (ومن كل هذا ندرك أن الحياة العلمية للدكتور غيثان غنية وجادة وحافلة مما يستدعي القلم إلى الإبحار في لجُجها.. ولن يعدم ما يكتب عنه.. ومما تميز به الدكتور غيثان حرصه الشديد على أوراقه ومراسلاته، فهو لا يُهمل أي رسالة ترد إليه.. ولست أجامل فيما قلت عنه بقدر ما أحرص على الوفاء والعرفان له ولغيره من علماء وأدباء عسير) شكرا لمن ألف ومن أهدى.
>

شاهد أيضاً

الجمعية الخيرية بمنطقة جازان تنهي تفويج 1000 معتمر ومعتمرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  انهت الجمعية الخيرية بجازان وجميع الجمعيات المشاركة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com