انطلاق ملتقى خاط الاول بالمجاردة ..وسط تكريم شهداء الواجب من أبناء المركز والعديد من الفعاليات المختلفة

صحيفة عسير_ حسن الجميري:

افتتح مساء امس الاثنين محافظ المجاردة الاستاذ عبدالله بن سعد الرعيني ملتقى شباب خاط الأول المقام في قاعة اماسي بمركز خاط بحضور مشايخ وأعيان من مختلف المحافظات والمراكز ونخبة من الاعلاميين.
وذلك برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة،
حيث انطلقت الفعاليات بقص الشريط لافتتاح المعرض التشكيلي والفوتوغرافي الذي يبرز أعمال أهم الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين من شباب مركز خاط .
ثم انطلق الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم القى المتحدث الرسمي للملتقى اﻷستاذ احمد محمد الشهري في تقديم فقرات الحفل ، كما قدم المشرف التربوي الاستاذ ماشي بن صاحب كلمة اللجنة المنظمة الذي بدوره شكر أمير عسير لمنح شباب خاط فرصة لابراز مواهبهم وابداعهم . فكلمة رئيس المركز هاني بن دلبوح ، عقبها كلمة راعي الحفل محافظ المجاردة .
هذا وقد قامت اللجنة المنظمة في لفتة مباركة بتكريم شهداء الواجب من أبناء مركز خاط رحمهم الله ، ثم اعلنت اسماء الفائزين بجائزة الملتقى ” جائزة التميز والابداع ” كما تم تكريم الرعاة المشاركين والداعمين ومشائخ وأعيان القبائل .
استكملت فقرات الحفل بالعديد من القصائد الشعبية منها قصيدة ترحيبية لشاعر خاط المبدع سعد بن حنفان وبمشاركة الاطفال وبعض اللوحات الشعبية كالعزف على الناي برفقة المتألق الشاعر عبدالله بن دوغان وعرض مرئي من اخراج سامي العمري ، كما قُدمت شيلة انشادية بعنوان ” ورد البساتين ” من كلمات الحفظي بن شارع واداء المنشد وليد العمري .
واختتمت فقرات الحفل باوبريت ” خاط المجد ” من كلمات الشاعر مزهر الشهري والحان نايف الفهد وأداء الفنان عوض محمد الشهري ، وبمشاركة فرقة شباب خاط الشعبية ، وكان للالعاب النارية طابع خاص لدى اكثر من الف مشاهد اكتظ بهم مسرح الملتقى وكذلك عروض الضوء والصوت باشراف ” عالم ايفنتيك ” .

>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف 1.9 مليار ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

صحيفة عسير ــ واس وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com