تجمع الشرقية يواصل التطعيم ضد كورونا للفئات العمرية الجديدة


صحيفة عسير – عزيزة عبدالله:

يواصل تجمع الشرقية الصحي تطعيم الفئة العمرية من ١٢-١٨ سنة في مراكز لقاحات كورونا بالمنطقة الشرقية.

وأوضح التجمع عن بدء تطعيم الفئة العمرية بعد إعلان وزارة الصحة عن المرحلة الوطنية الجديدة للتحصين، وذلك في ١٨ مركز تابع للتجمع الصحي وموزعة على المدن التالية؛ الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، القطيف، رأس تنورة، سلوى، الرفيعة، القرية العليا، الخفجي، بقيق، عريعرة، الصرار، مليجة، والنعيرية لضمان تقديم الخدمة لجميع المستفيدين بالمنطقة. ومواعيد العمل الحالية والخاصة بمراكز اللقاح تبدأ من الساعة ٩ صباحًا إلى الساعة ١١ مساءً على مدار الأسبوع في الصالة الخضراء بالدمام، ومن الساعة ٨ صباحًا الى الساعة ٨ مساءً على مدار الأسبوع في مركز اللقاح بمستشفى الأمير محمد بن فهد بالقطيف، ومن الساعة ٨ صباحًا إلى ٤ عصرًا من الأحد إلى الخميس بمركز ابن الهيثم في رأس تنورة، ومركز اللقاح في مبنى البلدية في الصناعية الجديدة في بقيق، ومركز اللقاح بالقاعة الترفيهية في مستشفى الخفجي العام، وقاعة المجلس البلدي في الصرار.
ومن الساعة ٨ صباحًا إلى ٣ عصرًا من الأحد إلى الخميس في مركز صحي كورنيش الخبر، ومركز اللقاح في قاعة الاحتفالات بالنعيرية. ومن الساعة ٨ صباحًا إلى ١٢ منتصف الليل من الأحد إلى الخميس بالمركز الترفيهي في مستشفى الجبيل العام.

وأكد د.علي الغامدي استشاري الأمراض المعدية وقائد منصة لقاح كورونا بالمنطقة الشرقية، بأن خطة تطعيم الفئات العمرية الجديدة هي جزء مهم من خطة الوزارة في التوسع بإعطاء اللقاح واستمرار التغطية لأكبر شريحة ممكنة بشكل آمن وفعال، وذلك بعد تطعيم ٧٠% من السكان البالغين في المملكة، كما بدأت مؤخرًا بإعطاء الجرعة الثانية لمن هم ٥٠ سنة بالهجري فما فوق، مشيراً إلى أن النزول في العمر بشكل مستمر في إعطاء الجرعة الثانية، يأتي من ضمن خطة التوسع في تغطية اللقاح والوصول إلى الحصانة المجتمعية بأسرع وقت بإذن الله تعالى.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com