أمل العماري : الهواء وتغيير الطقس يتسبب في تغيير نوعية الشعر وجعله أكثر جفافًا

صحيفة عسير – مها القحطاني : 
يتعرض الشعر في فصل الشتاء لأضرار عدة نتيجة غسله بالماء الساخن حيث لا يعي البعض أن بهذه الطريقة يجف الشعر ويضعف ويتقصف ويبدأ في التساقط.
صرحت خبيرة التجميل، أمل العماري بأن: “من المهم غسل الشعر بالماء الفاتر أي بدرجة حرارة تعادل درجة حرارة الغرفة وشطفه بالماء البارد”.
وأضاف أمل العماري بأنه من المهم “استخدام الشامبو المناسب ووضع البلسم والماسك على الشعر بعد غسله وتمشطيه ويجب الحرص بألا يصل الشامبو لفروة الرأس والتأكد من التخلص من بقايا البلسم عن طريق غسله جيدًا بالماء”.
ثم أردفت أمل العماري، قائلة:  “إذا أردت الحصول على شعر صحي وقوي يجب عليك استخدام منشفة من القطن أو القماش لتنشيف الشعر برفق ولين وعدم فركه بقوة، فكل ما عليك هو الضغط على الشعر بخفية تمشيطه باستخدام فرشاة نظيفة ومثالية”.
ووجهت أمل العماري نصيحة للفتيات تمحورت في: “يجب البدء بتمشيط الشعر من الأسفل والتمشيط تدريجيًا وصولًا للجزء الأعلى مع وضع القليل من السيروم أو زيت الأرقان أو جوز الهند أو أي نوع زيت آخر تعتمدي عليه، مع تنشيف الشعر بالهواء البارد ووضع ماسكات زيتية للشعر أسبوعية.
واختتمت أمل العماري حديثها بــ: “ضرورة عمل مساج لفروة الرأس مع استخدام سكراب كل ثلاثة أسابيع أو أكثر مع شرب كميات كافية من الماء، ويفضل إجراء تحاليل دورية للشعر وتناول الفيتامينات ومكملات الغذاء بالإضافة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة مباشرة والتقليل من استخدام الأجهزة الحرارية، مثل: السشوار والسيراميك”.
جفاف الشعر في الشتاء
تطرقت أمل العماري لمشكلة جفاف الشعر، وصرحت بــ: “تعاني العديد من الفتيات من جفاف الشعر في فصل الشتاء وقد تجعل بعضهن السبب الكامن وراء هذه المشكلة، وفي حقيقة الأمر يتسبب الهواء وتغيير الطقس في تغيير نوعية الشعر وجعله أكثر جفافًا سواء في المناطق الجافة أو الرطبة”.
وتابعت قائلة: “يفقد الشعر لمعانه في الشتاء ويتعرض للتلف بسبب الطقس البارد وشديد البرودة في بعض المناطق مما يؤثر على تدفق الدم تحت الجلد وبالتالي يؤدي لظهور مشكلة القشرة وجفاف الشعر”.

شاهد أيضاً

بحضور سالم بن ركاض …افتتاح المعرض العقاري في مدينة العين

صحيفة عسير – صالحة آل سيف افتتحت في مدينة العين 20 يناير 2023 فعاليات المعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com