عاصمة السياحة والرؤية

 

بقلم _ فهد بن مداوي

أبها مدينة سياحية وفيها بفضل الله جميع المقومات التي حباها الله بذلك، مدينة الغيم والمطر والسحاب والضباب والاشجار الخضراء على مدار العام .
وقد بذلت الدولة أعزها الله جهود جبارة في تطوير منطقه عسير وأبها بشكل خاص وجهود أمير منطقه عسير ونائبه موفقة ومباركة
وفي هذا العام ٢٠١٧ م ابها عاصمة للسياحيه العربية، ونحن في ذروة الصيف لهذا العام وفيه توافد كبير من السياح من داخل المملكة ومن دول الخليج وعلى الرحب والسعة، وهذا امر يسعدنا وقد كان لخصخصة قطاع النقل الجوي وتوفر عدد من شركات الطيران دور كبير في زيادة عدد السياح لهذا العام.
ولكن الملاحظ ان أعداد المصطافين والسيارات فاق قدرات وامكانيات مدينة أبها من حيث ضيق الشوارع والازدحام الكبير والمطاعم والمقاهي والاسواق وخدمات السيارات .
والان الصيف على وشك الانتهاء قد يكون أطول صيف من سنوات
ولنا امل كبير في الله ثم سيدي سمو أمير منطقه عسير ونائبه تكليف امارة عسير وامانة عسير وهيئه السياحة والغرفة التجارية في حصر الملاحظات التي كانت في صيف هذا العام .
واعداد خطة طويلة المدى تتوافق مع رؤية المملكه 2030 وإيجاد خطة قصيرة المدي لسرعة معالجة ما يمكن معالجته قبل الصيف المقبل وحسب الامكانيات المتاحة.
من الحلول العاجلة الطرق داخل المدينة ومداخلها وسرعه انجاز الطريق الجديد وسط المدينة الذي سوف يكون له دور كبير في فك الاختناقات في الحزام الدائري  اوغيره.
واعداد حزام دائري رديف وبعض المقترحات لحل مشكلة الازدحام في مدينة ابها من قبل الامانة والمرور .
نامل ان يكون للغرفة دور في تحفيز رجال الاعمال لانشاء مطاعم ومقاهي كبيرة وخاصة العائلات وتقديم لهم كل الدعم من الامانة والسياحة مثل المواقع والاراضي المناسبة وكل الحوافز الممكنة.
أبها تحتاج زيادةالحدائق وتطويرها المتوفر مثل الممشى في المشهد حاليا الذي يعتبر افضل موقع يرتاده السياح والاهالي في المساء ازدحام شديد في الموقع لوجود خدمات واسر منتجة وكل ماتحتاج الاسرة.
ان تقوم الامانة في الاستفادة من الدول التي سبقتنا في اسلوب تشغيل المتنزهات والحدائق من قبل القطاع الخاص تخفيف على الدولة من تكاليف التشغيل والصيانة وتحقيق خدمات متطورة للمصطاف واعداد انظمة بهذا الشان .
والشركات السياحية يقدم لها كامل الدعم والمساندة ومنح كالمتنزهات والحدائق في ابها ومحايل بحيث يحقق تشغيل طوال العام ويحقق ربحية من اجل ان يستمر لانه شريك للامانه في النجاح.
واخيرا السياح على استعداد ان يدفعون ولكنهم يحتاجون في المقابل خدمات متطورة.
جميعنا نسافر ولدينا أسر وندرك احتياج  الاسر الخليجة في الاجازات.
السكن المناسب الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم والمقاهي العائلية الفاخرة والمتنزهات والحدائق النظيفة والمكتملة.>

شاهد أيضاً

القثامي يحتفل بتوقيع ديوانه الشعري الأول في معرض الرياض للكتاب

صحيفة عسير ـ جميل القثامى وقع الشاعر محمد بن حمود بن جميل القثامي العتيبي ديوانه …

تعليق واحد

  1. فعلن هذا المطلوب ابها صغيره بخدماتها علي السياح

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com