الهلال الأحمر بمنطقة عسير يشارك في تنفيذ خطة توحيد مسار طريق الملك عبدالعزيز (الحزام الدائري)

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي 

شارك فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير في تنفيذ خطة توحيد مسار طريق الملك عبدالعزيز (الحزام الدائري)، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع إمارة منطقة عسير والجهات الخدمية الأخرى المعنية بوضع خطة شاملة مسبقة لضمان تنظيم وسلامة الحركة المرورية. تأتي هذه الجهود ضمن مبادرة تحسين البنية التحتية والنقل في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز انسيابية حركة المرور وتجنب الازدحامات المرورية التي قد تنتج عن توحيد المسار.

وحرصًا على ضمان الجاهزية القصوى للاستجابة لأي طارئ، تمركزت الفرق الإسعافية التابعة للهيئة في عدة مواقع حيوية على طول الطريق، حيث جرى توزيعها بشكل استراتيجي يضمن تغطية شاملة لأهم النقاط والمفاصل المرورية.

 

ومن الجدير بالذكر أن آليات الاستجابة النوعية كانت جزءًا من الفريق الإسعافي المشارك في هذه العملية، بما في ذلك عربة “ضمك” المخصصة للاستجابة التكتيكية، التي تتميز بقدرتها على الوصول السريع إلى الحوادث الطارئة في المناطق الحضرية، وعربة”خزام” المخصصة للاستجابة في المناطق النائية، والتي تم تصميمها خصيصًا للعمل في ظروف جغرافية صعبة. تأتي هذه الإجراءات لضمان تقديم خدمات إسعافية فورية في حال حدوث أي طارئ، لا قدر الله، أثناء تنفيذ خطة توحيد المسار.

تؤكد هذه الجهود المستمرة لهيئة الهلال الأحمر في عسير على التزامها بدعم المبادرات التي تعزز السلامة العامة وتساهم في حماية أرواح المواطنين والمقيمين، سواء على الطرق السريعة أو في المناطق الحضرية والنائية.

شاهد أيضاً

معرض الحرف والأعمال اليدوية بالمنطقة الشرقية يواصل استقباله للزوار حتى الأحد القادم

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  شهد معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024، إقبالاً لافتا من الزوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com