اليوم العالمي للمعلم 

بقلم /فاطمة محمد مبارك

يقول تعالى: “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”.

وقال ﷺ: “وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع”.

 

تحتفي وزارة التعليم السعودية مع المجتمع الدولي باليوم العالمي للمعلم من كل عام يوم الخامس من شهر أكتوبر، والذي يوافق هذا العام يوم السبت الثاني من شهر ربيع الآخر، من خلال إقامة الفعاليات والبرامج والأنشطة والمشاركات الطلابية التي تعزز من مكانة المعلمين والمعلمات في المجتمع، وتسليط الضوء على الدور الحيوي للمعلم في العملية التربوية والتعليمية، وعلى ما يبذله من جهود في نقل المعرفة والمهارات للأجيال الجديدة، وتنمية وغرس القيم والمبادئ السليمة والصحيحة والوطنية في نفوس الطلاب.

 

ولا يخفى علينا إن دور المعلم لا يقتصر فقط على نقل المعرفة، بل يمتد ليشمل غرس القيم والمبادئ وتوجيه العقول نحو الإبداع والابتكار فهم الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وصناعة قادة المستقبل وفى ضوءذلك تهدف وزاره التعليم من خلال الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، الى تكريم جهود المعلمين والمعلمات.

 

يوم المعلم ..يمثل فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمعلمين، لما يقومون به من دور محوري في إعداد جيل يسهم في تحقيق تطلعات الوطن المستقبلية.

 

يوم المعلم ..يجسد التقدير الحقيقي لدور المعلمين والمعلمات في المجتمع، وتحفيز روح العطاء والتميز لدى الكوادر التعليمية.

 

يوم المعلم ..يعكس مكانة المعلمين في قلوب المجتمع وإلى تأكيد دور المعلم الرائد والمؤثر والحيوي في العملية التعليمية.

 

يوم المعلم ..تعزيز للرسالة السامية التي يحملها، وترسيخ مكانته في نفوس الطلبة، وتأكيد دوره في بناء أجيال المستقبل، وتأصيل وتعزيز المبادرات الإيجابية تجاهه.

وفى الختام ..بمناسبة يوم المعلم العالمي نتمنى لجميع المعلمين والمعلمات دوام النجاح والتوفيق في مسيرتكم التربوية، ونؤكد على تقديرنا العميق لكل ما تقدمونه في سبيل رفعة التعليم والنهوض بالمجتمعات و الف تحيه وشكر لمن يبذلون جهودًا عظيمة في بناء الأجيال وإعدادهم للمستقبل.

شاهد أيضاً

“المعلم: منارة العلم”

بقلم/ عبدالله آل صلفيح في يوم المعلم، نقف إجلالاً واحترامًا لمن جعلوا من التعليم رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com