البُّرُ القمح

بقلم/ ظافر الشهراني

غذاءٌ لا غنى عنه لبناء الجسم وفوائده عديدة واستخداماته متعددة لاتخفى فيعتبر البر في بلسمر خاصة وعسير عامه غنياً بالعناصر الغذائيةالفريدة فهو عضوياً لم تطله الكيميائية بعناصرها الإضافية فهو يبذر على ارض زراعية ويسقيه المطر فيخرج غذاءً جميلاً، وقد اهتم مزارعو البر بالجودة وتحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء والسعي للتوسع في الإنتاج الغذائي.

‏وقد انطلقت فعاليات مهرجان البر الثامن يوم الاثنين الموافق: ١٤٤٦/٠١/٢٣هـ في اثنين بلسمر تحت رعاية أمير المنطقة وسمو نائبه ودشن فعالياته رئيس المركز الاستاذ/ظافر بن عبدالله عسيري وتشرف عليه وزارة البيئة والزراعة والمياه ممثلة في فرعها بمنطقة عسير ⁦‬⁩ ويستمر لمدة ثلاثة ايام الجدير بالذكر ان المهرجان يضم أركاناً تبلغ الخمسين ركناً للمزارعين يعرضون فيه منتوجاتهم التي تشمل البر والعسل وغيرها وعدداً من الفعاليات المصاحبة تثقفيةً محاضرات وورش وتراثية وفنون شعبية مختلفة وأسرية وركن للطفل.ولما تتمتع به منطقة عسير من التنوع البيئي والمقومات الزراعية فإنها تقام فيها عدداً من المهرجانات الزراعية (الصفري والبر والبن والعسل والفواكه الموسمية).

شاهد أيضاً

((من ذكرياتي في لبنان ))

بقلم/ حسن سلطان المازني  خلال الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان بداية من عام 1976م ولسنوات …

تعليق واحد

  1. لقت اشتقت العرب قديما. اسما. للبر فيقال له ابو. جابر وذالك لانه يسد جوع اكله فترة طويله وهو مقدم على سائر الحبوب حتى من الناحية الشرعيه ادام الله علينا. النعم والحمدلله والشكرله

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com